القائمة الرئيسية

الصفحات

دورات تعليمية مجانية للآجئين عبر الانترنت على منصة Kiron

 

دورات تعليمية مجانية للآجئين عبر الانترنت على منصة Kiron 

دورات تعليمية مجانية للآجئين عبر الانترنت على منصة Kiron

 

اليوم نحن على اعتاب بداية سنة دراسية جديدة غير مُعتادة، وتختلف عن الطريقة العصريّة للتعليم على مَر السنين، وذلك بسبب إنتشار وباء كورونا الذي لولا وصول العلم إلى هذه المنزلة من التطوّر والرُّقي و الحداثة؛ لكانت الدراسة هذا العام شبه معدومة، لِما خَلَقَه هذا الفايروس الصغير من رُعب في شرق العالم وغربه.

لقد أصبح الإنترنت هو السبيل الوحيد المعتمد في إكمال الدراسة، بعد أن وصل إلى مرتبة الحاجة الأساسية في الحياة البشرية، فقد اعتمدت الجامعات العالمية بمختلف مجالاتها هذه الأداة الثمينة لأكمال التعليم عبر مختلف التطبيقات البرمجية التي تلبي حاجة الوصول والتواصل عبر الانترنت، بإضافة الإسلوب التفاعلي لتوصيل المعلومة .

و في هذا الإطارتقدم مدونة ADAB هذه المنصة التعليمية الرائعة التي تقدم دورات تعليمية مجانية عبر الانترنت للاجئين والطلاب في جميع أنحاء العالم والمجتمعات المحرومة في الشرق الأوسط، لتساعد بما تقدمه على تطوير المهارات الشخصية وتزويدهم بالمعرفة وذلك بشكل مجاني تماما. إنها منصة Kiron Campus .

 منصة Kiron:

تأسست Kiron للتعليم العالي في عام 2015، إنها منظمة غير ربحية، مهمتها تمكين الوصول إلى التعليم العالي للاجئين من خلال الحلول الرقمية. كجزء من نموذج تعليمي مبتكر.تقدم Kiron مناهج متماسكة باستخدام MOOCs (دورات ضخمة مفتوحة عبر الإنترنت) من منصات شريكة مثل Coursera وedX حتى يتمكن اللاجئون من البدء في الدراسة بغض النظر عن وضعهم. يتم تقديم الدورات في الغالب باللغة الإنجليزية، وهي مجانية تمامًا للطلاب ويمكن الوصول إليها جميعًا من خلال منصة التعليم Kiron Campus.

الدراسة في Kiron :

يمكنك الدراسة من أي مكان في العالم وحسب الجدول الذي تريده. تكون طريقة التعليم من خلال دروس عبر الإنترنت والتي تعد كساعات معتمدة لك للحصول على شهادة من إحدى الجامعات الشريكة حيث يمكن لك التقديم لهذه الجامعة فور تلبية المتطلبات الخاصة بها. كذلك تقدم لك Kiron الفرصة لتحسين مستوى اللغة وغيرها. يمكن لك اختيار تخصص دراسي من العديد من التخصصات المتوفرة في المنصة مثل؛ المحاسبة والاقتصاد، والهندسة، وعلم الحاسوب، والعلوم الاجتماعية، وغيرها العديد.

ميزات الدراسة مع Kiron:

·        إمكانية الوصول إلى الدورات من أي مكان وأي وقت عبر الإنترنت.

·        الحصول على شهادة معتمدة من الجامعات الشريكة.

·        عدد غير محدود من المشتركين في الدورات.

·        تطوير مهاراتك الشخصية والمهنية المفيدة للحياة العملية والدراسية.

كيفية الدراسة:

  •     ستحتاج أولًا إلى تسجيل حساب على المنصة لتتمكن من الوصول إلى الدورات المناسبة لك مجانًا.
  •     يتوفر خيارات مناسبة للجميع، فإن كنت تسعى إلى تعزيز وتطوير مهاراتك، أو دراسة دورات جامعية، أو الحصول على شهادات معتمدة، أو كنت ترغب في تعلُّم مهارة جديدة؛ فجميع هذه الخيارات متوفرة للمشتركين.
  •      سيتم إرشادك إلى الدورات المجانية المتاحة في جميع الأوقات والموصى بها التي تساعدك في تحقيق أهدافك.

شروط التقدم:

 الجنسية : الأردن، لبنان،سوريا ،  فلسطين
بلد الإقامة: ألمانيا، الأردن، لبنان
الجنس: كلا الجنسين

معلومات البرنامج:

 تستهدف الفرصة طلاب المدارس وطلاب البكالوريوس و تقدم الدروس بشكل مجاني عبر الانترنت، وكل ما تحتاجه هو نسخة من جواز السفرأو بطاقة شخصية.

 الشروط التعليمية:

الإختصاصات المطلوبة:
·  الأعمال
· علوم الحاسوب وتقنية المعلومات
· علم النفس والاجتماع
المستوى التعليمي: ثانوية عامة
اللغات المطلوبة: اللغة  الانكليزية


طريقة تقديم الطلب:

للتقديم ، عليك التسجيل على الموقع الرسمي و تعبئة طلب التقديم الذي يتطلب معلومات شخصية وصورة عن الهوية الشخصية ووثيقة تثبت أنك لاجئ.
الموقع الرسمي :  KironCampus
للمزيد من المعلومات يمكنك الضغط هنا

أتمنى لكم التوفيق
صديقكم: محمد القصير
قد يعجبك:

author-img
Adab مدونة علمية, تهدف إلى نشر العلم وتقديم الفائدة من خلال نشر المواضيع العلمية و الثقافية, وعن المنح الدارسية, تهدف إلى توصيل تلك الفائدة للطلاب أولاً ثم إلى كل باحث لأن تكون مرجع للجميع, ترحب بكل من يريد نشر الفائدة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوي المقال