القائمة الرئيسية

الصفحات



6 صفات إن توافرت بك فأنت تملك شخصية رائعة

6 صفات في شخصية محبوبة

في المجتمع، هناك مجموعة واسعة من الشخصيات التي تحدد المعنى العام للفرد ككائن عاقل مميز.
إذاً هناك شخصيات متعددة... الانطوائية والهستيرية والدرامية، السيكوباتية والسُفسطائية وهناك الكثير من الشخصيات تناولتها العديد من الأبحاث النفسية والاجتماعية.

أما في مقالنا اليوم، سوف نضيف إلى تلك الشخصيات " الشخصية الغامضة"، تمت مناقشة هذه الشخصية من قبل المعالجين وتصويرها على النحو الموصوف بالجودة والغموض والميل إلى عدم التحدث مع الآخرين، لأن هذه الشخصية تلجأ إلى العُزلة والامتناع عن الكلام، لذلك لديها نداء استثنائي وهي موضوع العشق والطاقة، والدهشة والامتنان للجميع.

6 صفات في شخصية محبوبة 

هذه الشخصية الغامضة فيها 6 صفات لا تتحقق دونها، أضعها بين يديك لترى إن كنت صاحب هذه الشخصية أم لا:

  الصمت لمدة طويلة

قلة الكلام في هذه الشخصية هي من مميزاتها، فصاحب هذه الشخصية يُعرف بتواجد هذه الميزة فيه عند قوله ما قل ودل وهو ذاك الصندوق الذي لا يمكن معرفة ما بداخله من اسرار او اعترافات.


  قوة الملاحظة

تتمتع الشخصية الغامضة بملاحظة شديدة تسمح لصاحبها بالقبض على التفاصيل الدقيقة، بغض النظر عما إذا كانت بالنظر أو بالسمع، فهو يضبطها ويركز أكثر من التحدث فيكوّن صورة شاملة غنية بالمعلومات عن المحيط الذي يعيش فيه ويحلل بدقة عالية، وتعتبر هذه الصفة واحدة من أهم الصفات للشخصية الغامضة  

   
ألوانها المفضلة هي الألوان الداكنة

ما يفصل هذه الشخصية أيضًا عن غيرها، هو ميلها إلى الألوان الداكنة، خاصة الأسود الحالك، في الملابس، وكل ما تملكه من الأدوات الشخصية، اللون الداكن عند الشخصية الغامضة تمثل خصوصية و حياديّة ومضوعيه صاحبها.
  

 التناقض

الشخصية الغامضة تتناقض في سلوكها وممارساتها، مما يمنحها مزيدًا من التألق والغموض، و يثير التناقض أسئلة وعدم ارتياح عند الآخرين دون أي تفسير والفرد الغامض يعرف جيدًا أن تأثيره يكمن في قدرته على التناقض العادل و عدم وضوح نواياه. 

 الشك


إحدى السمات التي تصور هذه الشخصية هي الشك وغياب الثقة في كل شيء، بغض النظر عما إذا كان في التأملات أو المناسبات أو في الأشخاص، حيث أن هذه الشخصية تبني قناعتها على منطلق ومبدأ واحد وهو عدم تصديق كل شيء بشكل كامل لأنها تضع ورود جميع الاحتمالات دوماً.


 كُتمان المشاعر


يُقصد بكتمان المشاعر أي عدم التعبير عن المشاعر والبوح بما يختلج في النفس من هموم ومشاكل وفرح وسعادة أو بمعنى اشمل (أي شيء يندرج في إطار الاحاسيس). تحمل هذه الشخصية عواطفها لنفسها، وحتى المشاعر الصلبة (مثل العشق والحب) مسموح بها مرة واحدة فقط وربما لا تفعل ذلك.


صديقكم محمد القصير

إقرأ أيضًا:
author-img
Adab مدونة علمية, تهدف إلى نشر العلم وتقديم الفائدة من خلال نشر المواضيع العلمية و الثقافية, وعن المنح الدارسية, تهدف إلى توصيل تلك الفائدة للطلاب أولاً ثم إلى كل باحث لأن تكون مرجع للجميع, ترحب بكل من يريد نشر الفائدة.

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. انا عندي مشكلة في تصرفاتي ارجو تساعدننا

    ردحذف
  2. أنا جاهز ما استطعت صديقي
    يمكنك التواصل معي
    mtim5678@gmail.com

    ردحذف
  3. أعتقد أنني من الشخصية الهستيرية هههأو تلك الشخصية التي لم يتم تحديدها بعد😊

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوي المقال