القائمة الرئيسية

الصفحات


موقع TeraCourses


موقع TeraCourses

يعتبر التعلم الذاتي من أهم المعالم في القرن الحادي والعشرين. أصدقائي الطلاب، إن هذا المقال هو لكم من أجل مساعدتكم في التعرف على أشهر طريقة يمكنكم الاستعانة بها  للتعلم عبر الإنترنت، وسنبقى إن شاء الله نُقدم لكم كل ما هو نافع في مجال التعلُّم.

لقد أتيت إليكم اليوم بموقع عربي يُعنى بالمجتمع العربي للتعلم الذاتي،  ربما يعرفه بعضكم لكنه يستحق الإشارة إليه مرارا لما فيه من فائدة. إنه موقع TeraCourses ، هذا الموقع الذي  يقدم دروس في مختلف الاختصاصات وباللغة العربية .

ما هو موقع TeraCourses

موقع تيرا كورسيز والذي يعتبر أحد  أشهر وأفضل مواقع التعلم عبر الإنترنت في الوطن العربي بالكامل نظراً لما يقدمه من دورات مجانية ورائعة  في عدة مجالات علمية، يحتوي على  مجموعة  من أفضل الكورسات فى جميع المجالات، مثل الجرافيك والبرمجة والشبكات والتسويق ولغات البرمجة، والمزيد ... .
من المميزات الرائعة بهذا الموقع أن جميع الكورسات التي يقدمها هي باللغة العربية و من مُحاضرين عرب، لذا فإن اللغة لن تكون عائق أمامك لاكتساب مهارة جديدة.كما ستجد  شرح لكل كورس بأكتر من طريقة وأسلوب، مما يجعل المعلومة تترسخ أكثر ويسمح لك بالانتقال لطريقة الشرح التي تجدها أكثر سلاسة.
 وفي نهاية  الكورس، ستصلك الشهادة  عبر الايميل الذي سجلت دخولك للموقع من خلاله او يمكنك العودة إليها على حسابك في الموقع.

شرح التسجيل بموقع تيرا كورسيز 

إن التسجيل في موقع teracourses مجاني بالكامل ، وجميع الكورسات و الدورات الموجودة عليه متاحة بشكل مجاني للجميع أيضا . وللوصول إلى أقصي فائدة من الموقع ، لابد أن تتعرف على  خطوات عملية التسجيل و كيف تختار الكورسات المناسبة  و كيفية الحصول علي الشهادة بعد الانتهاء من الكورس.

  1. في البداية قم بالدخول إلى الموقع الذي ستجد رابطه اسفل التدوينة.
  2. ادخل الى صفحه تسجيل الحساب وادخل البيانات المطلوبه.
  3. بعد التسجيل إذهب إلى بريدك الالكتروني واضغط على رابط التفعيل (أحيانا تصل الرسالة إلى البريد الغير مرغوب فيه)
  4. ابحث عن الدورة التي ترغب بها عبر شريط البحث الذي ستجده في الصفحة الرئيسية، أو يمكنك تصفح قسم الدورات لاختيار المجال الذي ترغب تَعلُّمه.
  5. بعد الوصول للدورة التي ترغب بها، قم بمتابعة جميع الدروس بدون تسريع الفيديو .
  6. اثناء متابعتك لكل درس يتتبعك نظام تيرا كورسز ويقوم باضافه الدرس الى انجازاتك بمجرد إنهاء الفيديو.
  7. عند الانتهاء من دروس الدورة، يُرسل موقع تيرا كورسز إيميل إلى بريدك الالكتروني تجد فيه رابط  شهادة الدورة التي انجزتها.

 رابط الموقع : TeraCourses 
محمد القصير

إقرأ أيضًا:


author-img
Adab مدونة علمية, تهدف إلى نشر العلم وتقديم الفائدة من خلال نشر المواضيع العلمية و الثقافية, وعن المنح الدارسية, تهدف إلى توصيل تلك الفائدة للطلاب أولاً ثم إلى كل باحث لأن تكون مرجع للجميع, ترحب بكل من يريد نشر الفائدة.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوي المقال