القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة عربية للتعليم الذاتي


منصة عربية للتعليم الذاتي



منصة عربية للتعليم الذاتي

يفتح التعليم الذاتي باب لتوظيف المهارات التعليمية و هذا ذو تأثير فعال في تطوير القدرات ، حيث أن هذا يكمن في فائدة التعليم الذاتي مما يُكسب المتعلم بأفكار و أساليب جديدة عن التعليم المعتاد .

إن التعليم الذاتي ينشأ مضمار واسع للإبداع من خلال التدريب و الممارسة على حل مشكلة الطالب التعليمية بنفسه ، كما انه وسيلة إعداد الأجيال عن طريق تعويد الطلبة على تحمل المسؤولية و التعلم على حسن إدارة الذات  وهناك المزيد و المزيد من الفوائد التي يحققها التعليم الذاتي .

كما أن التعليم الذاتي يوفر ميزة لا تتوفر في مراكز التعليم ... يُمكّن التعليم الذاتي المتعلم أن يدرس متى شاء و أين ما كان و بحسب رغبته في التعلم بعيدا عن الروتين الأكاديمي و الانظمة الممنهجة في مراكز التعليم المعتادة .

أصدقاء مدونة ADAB أتيت إليكم اليوم بمنصة عربية تعني المجتمع العربي للتعلم الذاتي  ربما يعرفها بعضكم لكنها تستحق الإشارة إليها مرارا لما فيها من فائدة  إنها منصة Tera Courses ، هذه المنصة تقدم دروس في مختلف الاختصاصات .

المنصة في بدايتها الأولى و هي في تطوير متواصل و هي منصة تقدم الدروس مجاناً داعمة اللغة العربية و الرائع انها تعطي الطالب فيها شهادة عند اتمام واحدة من دوراتها بأحد المجالات و هذا رائع لإضافة الشهادة من هذه المنصة  لسيرتك التعليمية (CV ) .

إليك كيف تبدأ:

  1. سجل بالموقع ببريدك الالكتروني 
  2. ستصلك رسالة تفعيل الحساب 
  3. ابحث عن اختصاصك و ابدأ
 رابط الموقع : Tera Courses 

صديقكم محمد القصير


author-img
Adab مدونة علمية, تهدف إلى نشر العلم وتقديم الفائدة من خلال نشر المواضيع العلمية و الثقافية, وعن المنح الدارسية, تهدف إلى توصيل تلك الفائدة للطلاب أولاً ثم إلى كل باحث لأن تكون مرجع للجميع, ترحب بكل من يريد نشر الفائدة.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوي المقال